• الخبر - شارع الظهران - برج ابا بطين بجوار مجمع الراشد - الدور الثالث مكتب رقم ( 301 )
  • alsharqimna@gmail.com

0591113374

اليوتيوب الانستغرام سناب شات 30 عام ضمان

شركة حفر وترحيل بالخبر ” التطوير الشارقة للمقاولات

شركة حفر وترحيل بالخبر

تتميز التطوير الشارقة للمقاولات بتنفيذ بجودة عالمية و ضمان لمدة 50 عام علي الاعمال الانشائية و 30 عام علي الاعمال التشطيبية
5/5

الصفحة الرئيسية


التواصل whatsapp

شركة حفر وترحيل بالخبر وهي من الشركات الرائدة داخل المملكة العربية السعوديةو شركة احلال التربة بالخبر ، والمتخصصة في جميع أعمال الحفر والردم والترحيل، بالإضافة إلى تخصص الشركة في الدفان بجميع أنواعه، تعتمد الشركة على افضل مهندسين خبرة في الأعمال الهندسية الخاصة بالتربة، وتجهيز المواقع لتشييد المباني والمشاريع الكبيرة عليها، وتمهيد الطرق، كما أن شركة التطوير الشارقة للمقاولات تقوم بنقل كافة المواد المستخرجة من أعمال الحفر، والتي يتم نقلها إلى أماكن أخرى مخصصة لها، أو الأماكن التي تكون في امس الحاجة لها وفي احتياج الي شركة احلال التربة بالخبر ، كتسوية الطرق، أو ردم الحفر، والتي تقوم بمعالجتها بشكل دقيق وسليم.

شركة إحلال بالخبر 

تسعى شركة شركة حفر وترحيل بالخبر إلى تقديم كافة خدمات التشييد وخدمات الهدم والردم، التي يحتاج إليها أصحاب المشاريع، كما أنها تقوم بعملية إحلال التربة.

حيث تستخدم شركة إحلال بالخبر التقنية والتكنولوجيا المتطورة، والتي تساعد المهندسين والعمال في استبدال التربة الموجودة بتربة أخرى تكون أقرب للمواصفات الهندسية المطلوبة المناسبة للمشروع.

كما أن الشركة عن الحفر قد تلجأ إلى عملية الإحلال، وذلك من أجل أن يتم رفع منسوب التأسيس، وزيادة قدرة تحمل التربة للمباني التي تقام عليها، حتى لا تتعرض التربة إلى هبوط مفاجئ يحدث ضرر وأخطار ذريعة.

ويتم إحلال التربة أيضًا، عند الرغبة في تجنب وجود أي مياه جوفية أسفلها، وذلك من أجل حماية الأساسات، حيث يتم إحلال التربة بتربة تكون أقوى من التربة الأصلية والأساسية للمكان.

تقوم شركة حفر وترحيل بالخبر بإحلال التربة وتنفيذها على طبقة التربة والتي لا يتعدى سمكها حوالي 30 سم فقط، وتلجأ الشركة إلى عملية إحلال التربة، بعد اختبار التربة الأصلية أولا، واكتشاف بأنها غير صالحة لتأسيس المبنى الذي يقام عليها.

أما بالنسبة إلى أنواع التربة التي لا تصلح لإنشاء المباني عليها، والتي قد تتسبب في وجود أخطار مستقبلية، هي التربة الانتفاشية، وهي التربة القابلة للانتفاخ، وذلك بسبب زيادة نسبة الرطوبة.

ومن أنواع التربة الانتفاشية، هي التي تتكون من الحجر الرملي والحجر الطيني، والحجر الطمي، والحجر الطفيلي، ويتم إحلال هذه التربة عن طريق استبدالها بتربة رملية تحت الأساسات من خلال عمق معين.

وتستخدم هنا شركة حفر وترحيل بالخبر الخوازيق مع معالجة التربة كيميائيًا، وذلك من خلال الأسمنت والجير، وتتم هذه العملية عن طريق حقن التربة، ويتم هنا تصميم الأساسات من أجل أن تتحمل التربة الحركة الناشئة عن الانتفاخات الموجودة في التربة نفسها.

وهناك أيضًا أنواع أخرى للتربة، وهي ما تعرف بالتربة الانهيارية، وهي التربة الصحراوية، ومنها التربة الرملية المتماسكة، والكثبان الرملية الناعمة، وغالبا ما تحتوي تلك التربة على مواد من كربونات الكالسيوم، وأكاسيد الحديد.

وبالرغم من جفاف هذه التربة، إلا أن هذه المواد الكيميائية تعطيها الصلابة الشديدة، وبالتالي تعرضها إلى الانهيار المباشر، بمجرد خلط المياه إليها، وهنا نجد أن هذا النوع من التربة لا يقبل الأنشاء عليه.

 وتعتمد الشركة في معالجة هذه التربة، من خلال القيام بعملية الإحلال عن طريق استبدالها بتربة مختلفة، ولعمق معين، كما تستخدم شركة التطوير الشارقة للمقاولات اللبشة الخرسانية، من أجل مقاومة فروق الهبوط.

ومن أنواع التربة التي لا تتحمل أي مباني ويجب أيضًا إحلالها، هي التربة الطينية اللينة، والتي تنخفض بحوالي من 250 إلى 500 كجم/ سم2، وهي قابلة للضغط، وقد تسبب في هبوط المنشآت التي تتم عليها.

وهي التي تكون قريبة من مصبات الأنهار والبحيرات، وتحتوي هذه التربة على مواد عضوية ليفية ومتحللة، فيتم فيها استخدام اللبشة الخرسانية، مع الاهتمام بعمل بدروم للمبنى، وذلك من أجل تقليل الجهد الصافي على التربة.

كما تلجأ شركة حفر وترحيل بالخبر أيضًا، في استخدام الخوازيق في تأسيسات المباني، وياتم تثبيتها باستخدام الجير، من أجل تثقيل التربة، وتحملها أي ثقل للمباني عليها.

شركة حفر وترحيل بالخبر 

من اهم الشركات الرائدة في أعمال الحفر، والتي تلجأ إلى استخدام أحدث الآلات والمعدات المتطورة، في أعمال الحفر، وكذلك أعمال الترحيل، التي تقدمها الشركة، على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة العالية، حيث تعرف أعمال الحفر بأنها أقدم الأعمال التي عرفها الإنسان، ومع تطور العصور تطورت هذه العملية مع تطور مجال شركة احلال التربة بالخبر ، لتتم دون أي مشقة.

وتعتبر أعمال الحفر والردم، هي من أهم الأعمال الهندسية التي تقدمها الشركة، باعتبارها أولى الخطوات التنفيذية في أعمال المباني وإنشاء المشروعات المختلفة، ولكن ما هو الغرض من أعمال الحفر، هل الغرض منه هو إنشاء المباني السكنية، أو المشاريع الخاصة بالهيئات الحكومية، أو كان الغرض منه هو حفر آبار البترول والنفط.

حيث تقوم شركة حفر وترحيل بالخبر أولا بعملية الحفر، عن طريق الخطط الاستراتيجية التي تقدمها الشركة قبل تنفيذ الأعمال، وبعد الانتهاء تماما من الحفر، تقوم الشركة بنقل الدفان وترحيله، إلى أماكن أخرى، تبعا إلى بلدية الخبر، والتي تطلبه في بعض الأماكن الأخرى التي ترغب في الاستفادة من ركام الدفان في تسوية الأراضي، أو عند ردم الخنادق.

حيث تستخدم شركة التطوير الشارقة للمقاولات افضل الآلات التي تساعدها على إنجاز أعمال الحفر والترحيل، في أقل وقت ممكن، وذلك بفضل الأدوات والمعدات الأكثر تطورا ومنها الجرافات الكبيرة، والحفارات، بجانب ماكينات سحب الماء، وماكينات عمل انكرز، مع العديد من المعدات والآلات المتخصصة الأخرى.

ومن الأغراض الهامة التي تتم من خلال عملية الحفر، هو عمل الأبحاث عن التربة ودراسة طبقات التربة، والتعرف على عمر وتاريخ كل طبقة من تلك الطبقات، كما يتم الحفر أيضًا بغرض تسوية الأرض، من أجل البناء عليها، أو حفرها بغرض حفر الأنفاق والخنادق التي تكون موجودة تحت الأرض.

ونجد أن عند بناء مبنى سكني جديد، يتم حفر الأرض بغرض تطهير الأرض وإزالة أي شوائب موجودة داخلها، ويتم الحفر من أجل بناء أساسيات الأبراج والمنشآت السكنية العالية، ووضع اللبشة والقواعد بداخلها، من أجل تقوية البناء، وعدم تعرضه إلى السقوط أو الانهيار مع مرور الزمن.

كما تقوم شركة حفر وترحيل بالخبر بأعمال الحفر، عند وجود أي ميول في التربة، من أجل الوصول إلى المناسيب المطلوبة، ويتم الحفر من أجل توفير مساحة بدروم كافية اسفل المبنى لاستخدامها جراج للسيارات، أو كنوع من أنواع المخازن، أو الحفر من أجل بناء حمام سباحة، أو لأي غرض تصميم هندسي.

ومن أهم الأغراض التي يتم الحفر من خلالها، هو الوصول إلى الصخور الصلبة الموجودة داخل التربة، واستخراجها من أجل قياسها بعد ذلك، وتتنوع الآلات التي يتم استخدامها في أعمال الحفر، والتي تستخدمها الشركة، ما بين الآلات الضخمة الكبيرة، القادرة على رفع مئات الأمتار من سطح الأرض في وقت سريع.

بالإضافة إلى الآلات الصغيرة، والتي تستخدم في التنقيب، وغالبا ما تستخدم في الكشف عن الآبار والعيون، وتستخدم أيضًا في أغلب أعمال شركات البحوث البيئية، وتكون أغلب هذه الآلات التي تستخدمها الشركة هي من الآلات العالمية باستخدام شركة احلال التربة بالخبر والآلات محلية الصنع.

شركة دفان بالخبر 

شركة دفان بالخبر متخصصة في أعمال الدفان، والذي يعتبر من أهم الأعمال الثانوية عند إنشاء المباني، حيث أن له الأهمية الكبرى في اكتمال المبنى، والانتهاء من أعمال التشطيب، ومنها أعمال بناء الطوب، والخرسانة، وأعمال المحارة والبياض، وتوجد العديد من أنواع الدفان، والذي يتخصص كل نوع منهم في أعمال معينة.

لذلك تهتم الشركة، بالتعامل مع كافة أنواع الدفان، والتي تكون لها الأهمية الكبرى في إنشاء المدن والأحياء الجديدة، فمن اختصاص أعمال شركة دفان بالخبر، أنها تقوم بعملية الحفر والترحيل، وهنا تأتي عملية الدفان، والتي يتم نقل الردم ودفنه في الأماكن المخصصة لذلك.

فتعتمد شركة حفر وترحيل بالخبر على أفضل المهندسين وموردين الدفان، من أجل استخدامه لتقوية الأساسات الجانبية للمباني، أو ردمه لتجنب تخزين مياه الأمطار في أماكن معينة من الأرض المنخفضة، فيتم استخدامه من خلال فواصل عرضية أو فواصل طولية بكل أربعة أو خمس أمتار، والتي تكون مهمة جدًا لتجنب أي مشاكل مستقبلية للتربة.

ومن خلال خبرة شركة التطوير الشارقة للمقاولات التي تمتد إلى سنوات طويلة، نجد أن الشركة تحدد نوع الدفان، تبعا إلى نوع التربة نفسها، والتي تستخدمها الشركة في حالة إحلال التربة ليكون افضل نوع دفان هو بيسكورس، بالإضافة إلى الصبيز، وهو في الغالب يستخدم في تسوية الأحواش الكبيرة، وعند تسوية التربة التي تعرضت إلى هبوط.

ولكن ما هي الأحجام والمواصفات التي تتناسب مع أنواع المنشآت والمباني، وهو ما يتم تحديده من خلال الخبراء والمهندسين الذين يعملون لدى شركة حفر وترحيل بالخبر ، حيث يقوم المهندس أولا باختبار التربة وتحليلها، وعلى أساس ذلك يرشح كم طبقة من التربة تحتاج إلى ردمها بالدفان، وما هي نوعية الدفان المناسبة للتربة، والتي لا تتعاكس معها.

فتقوم الشركة بوضع طبقة من الدفان أو الرمال، والذي يستخدم هنا في عملية إحلال التربة، ليتم رصها ودكها بشكل قوي وفعال، وذلك من خلال الآلات القوية والمتطورة التي تعتمد عليها الشركة، والتي تساعد على عملية الضغط بشكل قوي، وبعدها يتم التأكد من صلابة التربة بنسبة 95%.

بالإضافة إلى أنواع دفان الميدة، وهو يحتوي على ثلاثة أنواع رئيسية، منها الرمل الأحمر والبطحاء والغربال تاو المغربل والذي يتنوع منه نوعين الأحمر والأصفر، وقد يكون الرمل الأحمر والبطحاء من الأنواع الغير جيدة، لانهم لا يكتسبان صلابة التربة، وبمجرد حفرهم يسقطان على الفور، ولا يتم دفنهما إلا في الماكن المحصورة.

أما نوع الغربال أو المغربل، فيعد افضل أنواع الدفان على الإطلاق والتي تستخدمه شركة حفر وترحيل بالخبر، ويتم خلطه مع الزلط، ويكتسب على الفور الصلابة والرطوبة، ويحتاج إلى الرص والدك على عمق من 35 إلى 40 سم لكل طبقة، وهو لا يستسلم إلى الهبوط بسهولة، ويحافظ على مستوى ارتفاع التربة بعد المباني.

شركة إحلال التربة بالخبر 

شركة إحلال التربة بالخبر، وهي إحدى شركات التطوير الشارقة للمقاولات، والتي تختص بعمل الاختبارات اللازمة للتربة التي يتم العمل عليها، وهذه الاختبارات تتم عن طريق فريق من الخبراء والمتخصصين في العلوم الجيولوجية، حيث يتم عمل اختبار للتربة قبل أعمال الردم.

ومن أهم أعمال إحلال التربة هو القيام باختبار البروكتر المعدلة، والتي يستنتج منها مدى الكثافة الخاصة بالتربة، ونسبة جفاف التربة والتعرف على المحتوى المائي، الذي يتم اختزانه داخل التربة، بالإضافة أيضًا إلى اختبار الحدود ابتراغ، والتي تكشف عن حد السيولة، وعن مدة صلابة التربة، ونسبة اللدونة ومعامل مرونة التربة.

ومن خلال المهندسين والخبراء العاملين لدى شركة حفر وترحيل بالخبر، الذين يقومون بالتحليل النخلي للتربة، وهو أيضًا من اهم الاختبارات التي يجب أن يتم إجرائها قبل عملية الردم، حيث إذا كانت نتيجة النخل بالتربة 200 أي أكثر من 35% تكون هنا التربة غير صالحة.

وبعد هذه الاختبارات الخاصة في إحلال التربة عن طريق شركة احلال التربة بالخبر ، يتم إيجاد الكثافة الجافة في التربة، ومقرنتها بالكثافة المتحصل عليها من خلال اختبار البروكتور، ويجب أن تكون النتيجة النهائية ما بين 95% إلى 100%، حتى يتم الردم الصحيح، والذي لا يتسبب في أي ضرر في بعد، وكل هذا يتم من خلال المعادلة المعادلة= df مقسومة على dp.

أما بالنسبة إلى أعمال الردم التي تقوم بها شركة حفر وترحيل بالخبر، فيتم حسب كمية الحفر، حيث يتم وضع حدود خاصة بالمبنى، ويجب أن يتم الردم على بعد 1،5 متر، وهذه المساحة تعطي المساحة القطعية التي يتم البناء فوقها، حيث يتم ضرب طول البناء في عرضه وفي عمق التأسيس المطلوب، أي تم تكعيب المساحة كاملة.

وتوجد طريقتان لحساب الردم تبعًا إلى الطرق التي تقوم بها شركة التطوير الشارقة للمقاولات، وهي أن يكون الردم تابع لناتج الحفر، بحيث تساوي كمية الردم نفس كمية الحفر، بحيث ينقص منها كمية الخرسانة والقواعد والرقاب، حتى يتم تسوية الأرض بالشكل المتناسب بما حولها، وبالتالي لا يحدث هناك أي أخطاء بعد إحلال التربة وأعمال الحفر والردم التي يقوم بها شركة احلال التربة بالخبر.

شركة الحفر والدفان بالخبر 

تتميز شركة الحفر والدفان بالخبر بخبرتها الطويلة، وأعمال التنفيذ التي تتم بجودة عالية، فهي من الشركات المتطورة، والتي تواكب كافة الأعمال التي تتم عبر التقنيات العالية في أعمال الحفر والترحيل والدفان، حيث أن شركة حفر وترحيل بالخبر متخصصة في تجهيز الأراضي للإنشات الكبرى، لذلك فأنها تعد أفضل شركة على مستوى دول الخليج.

بالإضافة إلى قيام الشركة بجميع أعمال الترميم والبناء وأعمال الهدم وإحلال التربة، فهي تعمل تبعا إلى المعايير والمواصفات القياسية، والتي تمتلك اعلى معايير من الجودة موصى بها، وتقدم الشركة أفضل خدماتها بأسعار مثالية، كما أنها تسعى بشكل دائم إلى تقديم الخدمات الراقية والسريعة للعملاء.

يعمل لدى شركة حفر وترحيل بالخبر أكثر من 7000 موظف، والمتدرجين من المهندسين والخبراء، بالإضافة إلى الخبراء المتخصصين في تحليل التربة والسائقين، وعمال الترحيل، إلى العمال المتخصصين عن أعمال الحفر، والذين يتكاتفون من أكبر موظف إلى أقل عامل، حتى يقدموا إنجاز بارع ليكون ضمن أعمال الشركة الناجحة.

تهتم شركة التطوير الشارقة للمقاولات بالموظفين لديها، وتقدم لهم كافة وسائل الأمان، لتجعل بيئة العمل آمنة دون أي أخطار تقع عليهم، سواء أثناء الحفر، أو أثناء الترحيل والردم، كما تقدم لهم التأمينات الصحية، والتأمينات الاجتماعية، والتي تضمن لهم السلامة وتضمن لهم الأجور والمعاشات، التي يستطيعون الحصول عليها بعد سن التقاعد.

ولا ننسى أن شركة حفر وترحيل بالخبر تعتبر أكبر الشركات الموجودة في المملكة العربية السعودية، والتي تعد من الشركات الرائدة في أعمال البناء والإنشاءات، وتشطيبات المباني، حيث تحتوي على متخصصين في أعمال الدهانات والسباكة، وأعمال الكهرباء، وتستطيع من خلال استلام المبنى السكني الخاص بك، كامل التشطيبات وعلى السكن الفوري.

شركة رمل بالخبر

شركة رمل بالخبر، تعد من أكبر الشركات المتخصصة في أعمال الحفر والدفان، والتي تعمل شركة التطوير الشارقة للمقاولات على اختبارات نوع الرمل الميدة بشكل علمي وصحيح، والذي يؤدي إلى الوثوق في المباني التي يتم إقامتها، والتي يتم تأسيسها بشكل صحيح، ولا يتعرض المبنى بعد ذلك إلى الهبوط الأرضي، الذي يؤدي إلى انهياراه بعد فترة طويلة من بنائه.

ومن أنواع الرمل الذي يتم اختبارها وإحلالها هو الصبيز، وهذا بالرغم من ارتفاع تكلفته عند الشراء، والذي يرتفع سعره إلى 5000 ريال، ويعد هو افضل أنواع الرمال على الإطلاق، والتي تجعل أصحاب المشاريع يتجنبون اس مشاكل مستقبلية، وهناك العديد من الشركات التي تقوم بالاستغناء عنه واللجوء إلى أنواع أخرى.

ولكن بالنسبة إلى شركة حفر وترحيل بالخبر، فهي تحرص على استخدام الأنواع الفعالة والمتميزة من أنواع الرمل، حيث أن اغلب العملاء يثقون بالشركة وبأعمالها كل الثقة، فهي لا تنظر إلى حجم التكلفة، بقدر النظر إلى الأمان وتقديم الخدمات والأعمال الآمنة والسليمة على المستقبل البعيد.

تستخدم الشركة نوع رئيسي وأساسي من الرمال في معظم أعمالها، بالإضافة إلى الأنواع الأخرى والبديلة، التي تساعد على دعم صلابة وتماسك التربة الأساسية، وهو دفان أو رمل الصبيز والذي يستخرج من تكسير الأحجار، من خلال كسارات، تنتج لنا رمال حصوية تكون متدرجة الحجم، والتي تكون اكبر حجم فيها بقدر قبضة اليد.

وهذه الأنواع من الرمال تستخدمها شركة حفر وترحيل بالخبر من أجل ردم الميد والرقاب، وردم داير المباني وداير الوحدات الأخرى، من أجل حماية أساساتها التحتية، من الرطوبة، أو الهبوط على المدى البعيد، كما لهذا النوع من الرمال درجات معينة، يتم تحديدها في المعامل والمختبرات الخاصة بالشركة .

حيث يتم فرز الرمل، والتعرف على النوع المناسب، ويكون اختباره من خلال اختصاص المهندس الإنشائي، الذي ينتمي إلى فريق شركة التطوير الشارقة للمقاولات، والذي يكشف أيضًا على نظافة التربة، ودرجات الرمل التي يطلق عليها صبيز A، بالإضافة إلى صبيز A1، إلى أن نصل إلى صبيز A7  ، والتي لكل منهم دلالة يحددها المختبر نفسه.

ويكون افضل أنواع الرمال على الإطلاق من هذه الأنواع، هو صبيز A1، والذي يتم ردمه ودمجه مع التربة بعناية مؤكدة بالرصاص وبعد دك 25 سم من طبقة التربة، يتم رشها بالماء، ومتابعة مقدار الهبوط الذي تعرض له، والذي يتم بعد ذلك معالجته من خلال عملية إحلال التربة التي تقوم بها شركة حفر وترحيل بالخبر.

وقد تتجه بعض الشركات في استبدال هذه النوع من الرمال، بأنواع أخرى، والتي تكون مثل الرمل الأحمر، ولكن الشركة تنصح بعدم استخدامه، وذلك بسبب كثرة عيوبه، ولأنه لا يتماسك ولا تزداد صلابته بعد ذلك مع التربة، وتكون حينها التربة سهلة التكسير وسهلة الهبوط أيضًا.

وبالرغم من جودة رمل الصبيز إلا أنه لا يفضل استخدامه في بعض المناطق الشرقية بالمملكة، ومنطقة الدمام، والتي يتم استخدام الرمل في ملئ الحفر، وتسوية الأرض، وذلك من خلال ردم الرمل ودكه، وغمره بالماء بشكل كامل، كما يستخدم الرمل أيضًا في ملئ الأماكن الضيقة والمحصورة والتي لا تؤثر ابدًا على المباني.

وتقدم شركة حفر وترحيل بالخبر العديد من النصائح، عند استخدام رمل الصيبز عند الدفن، وملئ الحفر والفراغات الترابية، بان يكون الصيبز خالي تماما من جذور النباتات ومن أي شوائب من الممكن أن تتعلق به، بالإضافة إلى خلائه أيضًا من أي مخلفات مباني أو تكسير سابقة.

حيث أن نظافة وتطهير رمال الصبيز، شرط أساسي، وذلك من أجل دكه بشكل صحيح في التربة، حتى نحصل على درجة الصلاة التي نسعى إليها، ويجب أن تكون تربة الصبيز متدرجة الأحجام، ولا تكون ذات حجم واحد، والتي يتم الأشراف عليها من قبل المتخصصين والمهندسين العاملين في شركة التطوير الشارقة للمقاولات.

وعند وضع الرمل بجوار المباني بوسيلة يختارها شركة احلال التربة بالخبر ، يجب مراعاة ارتفاعه عن الأرض بحوالي 30 سنتميتر، كما يتم رش الدفان بكميات مناسبة من الماء، حتى لا يتعرض إلى الغرق، ولا تستوعب التربة امتصاص كل هذه كميات المياه، وبالتالي تؤدي إلى نتائج عكسية، غير المرغوب فيها.

شركة حفر وترحيل بالخبر من أفضل الشركات الرائدة، والتي تختص بتقديم الكثير من الأعمال الهامة والضرورية، عند إنشاء المدن والمباني الجديدة، تعمل الشركة لدى الهيئات الحكومية، وتنفيذ إنشاء الطرق وحفر الآبار والعيون، بالإضافة إلى الأعمال المدنية عند إنشاء المباني السكنية، وتهتم باستخدام اكبر المعدات والآلات المتطورة لإنجاز الأعمال بسرعة ونجاح، كما تمتلك الشركة فريق عمل مدرب على اعلى مستوى من الخبرة والمهارة.

لمشاهدة اعمالنا
YoutubeInstagramTwitterSnapchat